التمويل الجماعي

 

مع تسارع وتيرة الأعمال و تنامي التشجيع علي الاستثمار لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة ظهر ما يسمى بمنصات التمويل الجماعي . وهي فكره تمكينية لحل ما يواجهه المستثمرو رائد الاعمال من امكانية الحصول على دعم مالي لمشاريعهم و افكارهم الابداعيه لتطبيقها على أرض الواقع . و تعتبر منصة التمويل الجامعي عن موقع الكتروني لمجموعة من الممولين لتقديم الدعم المالي للافراد و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة للأصحاب الأفكار المبتكرة و الملهمة في عالم البزنس .

حيث يقوم صاحب المشروع بتقديم مشروعه او فكرته السباقة على الموقع الالكتروني مع ذكر تفاصيلها خلال فتره زمنيه معينة للمستثمرين و يقوم المستثمرين باختيار المشروع علي حسب ثقتهم بجودة الفكرة او المشروع و امكانية دخوله السوق و تحقيق ربحيه و نجاح.

ما الجديد حول التمويل الجماهي ؟

و كان لظهور هذه المنصات التمويليه حاجة ضرورية لمعالجة عائقة الحصول علي تمويل للمستثمرين و الافراد بما تتضمنه من تسهيل اجراءات  الحصول علي تمويل ومايحتاجه من أوراق مطلوبه عن المشروع اللذي لم ينشأ  بعد علي أرض الواقع  والضمانات و الاعتمادات التي تقع حاجزا كبيرا لبدء اي عمل تجاري ,اضافة الى انها تمتازبخفض التكلفة التمويلية , هي ايضا توفر سيولة عاليه لما تقدمه من مبلغ تنافسي يستطيع عن طريقه رائد الاعمال بدء فكرته على أرض الواقع مقارنة بنظائرها من البنوك و صناديق  دعم و اقراض المشاريع الصغيرة.

تعتبر منصة لندن من أهم المنصات التي تقام في العاصمة البريطانيه لندن و يقدم عليها عدد تنافسي من رواد الأعمال للحصول عل دعم مالي لمشاريعهم بدعم من الحكومة البريطانيه. تنافسها في الأهميه منصة ذومال في الشرق الأوسط و هي من أوائل منصات العالم العربي لدعم الابداع العربي و تشجيع الابتكار الاستثماري , يشترك فيها اربع دول السعودية و الامارات العربية المتحدة و مصر بالاضافة الى هولندا.

وقامت المملكة العربية السعوديه اخيرا باطلاق منصة منافع و هي اول شركة تقنية ماليه سعودية تحصل علي ترخيص هيئة سوق المال السعودي لتقديم الدعم المالي المشترك و الربط بين المستثمرين و الفرص الاستثمارية. تعتبر منافع منصة الكترونية تتميزبمواكبة التطور التقني المالي العالمي , و هي ايضا ترقى بتقديم خدمات ماليه ذات جودة عاليه و سريعه تواكب تطور و توسع القطاع الخاص.

وجود منصة منافع تعتبر ميزه تسهل الحصول على تمويل للمشاريع الصغيرة و المتوسطة , ايضا توفرالوقت و الجهد على رائد الاعمال و المستثمر و تنوع قنوات الاستثمارالموجوده بالسوق المحلي مما يساعد في تحريك الاقتصاد و نموه .

أريج كعكي

 

 

 

احصائيات

Total 3235 29853
Today 3 3
This Week 133 470
This Month 428 1821