أفضل أماكن العمل للعام 2017

أفضل أماكن العمل للعام 2017

حان الوقت لجميع المهتمين برفع إنتاجية العمل وحوكمة الشركات لإلقاء نظرة فاحصة على نموذج أعمالهم فما هي أفضل أماكن العمل للعام 2017.

فعندما يتم الإعلان أن شركة Expedia هي من أفضل المواقع للبحث على الإنترنت للتحقق عن أفضل الأماكن للسفر، وتمّ تصنفيها على أنها أفضل مكان للعمل في بريطانية. إن مثل هذه الإنجازات إنما هو ناتج عن جهود موظفي تلك الشركات.

وفي حديث سريع مع مستشار التطوير المؤسسي الأستاذ غازي تركستاني عن نفس الموضوع في منطقة الشرق الأوسط ن علق قائلا، أن شركات قطاعات الخدمات و الصناعية و التقنية و الأغذية و الترفيه سو تتربع في 2017 في هذه القائمة، و سوف يكون لشركات الترفيه و الأغذية والتجزئة النصيب الأسد، ووضخ أيضا أن الشباب متوجه لعالم التجارة و ريادة الأعمال لقلة الفرض الوظيفية في القطاعات الكبرى التي أعتاد الشباب على التركيز عليها مثلشركات النفط و الشركا المالية. وبين من ناحية أخرى أيضا ان اتجاه الشباب الى صنع فرص العمل هو أفضل من البحث عن فرص عمل، وهذا التحدي القادم في منطقة الشرق الأوسط. وعزز أن المملكة العربية السعودية سيكون لها تأكثيرا أكبر في المنطقة في صناعة فرص العمل بناء على توجه الشباب الى العمل التجاري وهذا ما يتفق مع رؤية السعودية 2030 . 

وتستعرض Glassdoor (أفضل موقع للتوظيف وتوطين الوظائف في بريطانية ) سنوياً قائمة لأفضل الأماكن للعمل بين أرباب العمل في أمريكا الشمالية وأجزاء من أوروبا، وهي قائمة منفصلة تماماً عن قائمة FORBES لأفضل أرباب العمل. وتستخدم Glassdoor منهجية مختلفة عن FORBES حيث أنها تعتمد على نتاج استعراض التقييمات المقدمة من موظفي الشركات.

وأتت في طبعة Glassdoor التاسعة لقائمة أفضل أماكن العمل في أمريكا للعام 2017:

  1. Bain & Company

التقييم 4.6 من 5

والتي حازت على هذه المرتبة للعامين 2012 و 2014 وحالياً 2017. والسمة الغالبة للموظفين في هذه الشركة الاستشارية أنهم يتمتعون بروح الشباب والذكاء وعاطفيين، حيث أنك تتمتع بزملاء أذكياء ومهتمين بمساعدتك على التقدم الوظيفي.

 

  1. Facebook

التقييم 4.5 من 5

مع أن المتدربين في Facebook يعملون حوالي 12 ساعة يومياً، إلا أنهم سعداء ويقدرون وجودهم مع زملاء أذكياء.

يمكننا القول بكل ثقة لقد تجاوز الـ Facebook كل شركات التكنولوجيا من حيث الانفتاح على التنوع.

 

  1. Boston Consulting Group

التقييم 4.4 من 5

مجموعة بوسطن الاستشارية هي شركة الأعمال الإدارة والاستشارات العالمية، عند انضمامك لها فأنت أمام فرصة كبيرة للتدرج الوظيفي، وفرصة للتعلم والثقافة التعاونية، وفرصة للعمل مع فرق ذكية جداً.

 

  1. Google

Google هي أكبر موقع للبحث على الإنترنت في العالم، إن كنت من موظفي Google فيمكنك الذهاب للنوم وأنت تشعر بالرضا كل ليلة، لأن ما يميز Google الأشخاص الأذكياء والثقافة والقرارات المبنية على البيانات.

 

  1. World Wide Technology

التقييم 4.4 من 5

تكنولوجيا المعلومات العالمية هي شركة استشارات تكنولوجيا، تهتم بموظفيها قدر اهتمامها بعملائها.

 

  1. Fast Enterprises

التقييم 4.4 من 5

وهي شركة تطوير وتركيب برمجيات للوكالات والجهات الحكومية، إن الجو العائلي يجعل العمل مع الفريق كأنك مع أسرتك، إن العمل في هذه الشركة هو تجربة مرضية وناجحة وستقابل الكثير من الأشخاص المذهلين والفريدين من نوعهم.

 

  1. In-N-Out Burger

التقييم 4.4 من 5

وهي سلسلة مطاعم برجر للوجبات السريعة، إن كنت من أفراد هذه الشركة فأنت دائماً مشغول وعملك شاق وسريع، إلا أنك تعمل في بيئة مرحة وودية، وإيجابية بشكل عظيم.

 

  1. LinkedIn

التقييم 4.4 من 5

يعتبر LinkedIn من أكبر مواقع التوظيف على الشبكة الاجتماعية، وهو يستثمر بشكل كبير في التطور المهني للموظفين، و أنت في سباق للتأكد من أنك رائع في الدور الذي أنت فيه، مع فوائد رائعة للموظفين.

 

  1. Adobe

التقييم 4.3 من 5

وهو صانع برمجيات التصميم وتحرير الصور المعروف، وللشركة ثقافة عظيمة وبيئة عمل منفتحة على التنوع والمعرفة.

 

  1. Power Home Remodeling

التقييم 4.3 من 5

وهي شركة لإعادة تصميم وهندسة السقوف والنوافذ، إن فرصة نموك في هذه الشركة كبيرة جداً، بالإضافة لرعايتك كأنك فرد في عائلتك.

 

أما كأفضل مكان للعمل في بريطانية للعام 2017:

  1. Working at Expedia
  2. Working at ARM Holdings
  3. Working at HomeServe UK
  4. Working at Mott MacDonald
  5. Working at Hays plc
  6. Working at Peninsula
  7. Working at Unilever
  8. Working at Salesforce
  9. Working at Screwfix
  10. Working at First Derivatives

 

شاركها مع من تحب :)
SEMrush

فريق التحرير

فريق من إدارة التحرير نعمل لمساندة الكتاب في تحرير المقالات ونشرها ايضا بالانابة عنهم. لضمان جودة العمل واستمتاع القارئ الكريم بالمقالات والمواضيع ومناقشة ما يريد مع الكتاب.

فريق التحرير has 134 posts and counting. See all posts by فريق التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *