أكتشف العملات الرقمية السكام

من في عالم العملات الرقمية يعلم أن عدد العملات الرقمية الموجودة في مختلف المنصات المركزية واللامركزية تجاوز 34 الف عملة أكتشف العملات الرقمية السكام

ليس من السهل معرفة ذلك وليس من المستحيل!

كل عملة مشفرة – عملة رقمية – لها مصدر ومنشأ وبداية التعدين الخاص بها.

هذا يعني لها مصدر العقد الذكي. وبالتالي تستطيع معرفة المحافظ التي تمول هذه العملة.

ولكن هذا ليس كل شئ ولأهمية الموضوع تم التواصل مع الأستاذ غازي تركستاني وهو مصرفي سابق وخبير في تقنيات الذكاء الاصطناعي المصرفية وتطوير الأعمال وقام مشكورا بمشاركتنا بعض هذه الطرق

تنبيه: هذه ليست نصيحه استثمارية او دعوة للشراء في عالم الاستثمار الرقمي من عملات رقمية او اصول رقمية في بيئة الميتافيرس وغيرها هي فقط توعية وعرض لما يحصل في هذه الأسواق وتوضيح والقرار هو لك وحدك.

كيف أكتشف العملات الرقمية السكام

  • الآمان في الموقع الإلكتروني: إن لم يكن الموقع يعتمد نظام التشفير العالي ويوجد أيقونة القفل على عنوان المتصفح وقبل بداية العنوان (https://) فهذا مؤشر أن الموقع يجب الحذر عند التعامل معه.
  • جودة الموقع الإلكتروني: من حيث التصميم والنظام المستخدم ووضوح معلومات الشركة بشكل كافي وفريق العمل وطريقة التواصل معهم. بطئ الموقع مؤشر أنه غير جيد إلى جانب جودة التصميم وخلوه من الشوائب.
  • الورقة البيضاء (خارطة الطريق ): إن لم تكن مقعنه لك فهذا مؤشر مهما كانت خبرتك المهنية في مجال التقنية او والأعمال و البلوكشين سيكون هنالك دلالات لا تعجبك وسوف تخلق لديك أسئلة أبحث عن أجوبتها وإن لم تجد إجابات كافية فهذا مؤشر أن المشروع مزيف أو قائم بهدف النصب والاحتيال. ننصح أيضا تنزيل نسخة من الورقة البيضاء من موقع المشروع ومراجعة أي تحديثات فيها. أي تحديث لم يكن مقنع لك ولم يتم الاشارة إليه في النسخة الجديدة من الورقة البيضاء هذا يدعوا للريبة.
  • غير مدرجة في المنصات الشهيرة: إن لم تكن الشركة مدرجة في المنصات الشهيرة مثل كوين ماركت كاب او المنصات اللامركزية على الأقل مثل بانكيك وسواب كيك وغيرها من المنصات المشابهة ذات السمعة الحسنة فهذا مؤشر يدعوا للتساؤل
  • لاحقة الموقع الإلكتروني: حقيقة هذا ليس شرط مع نمو لاحقات المواقع الإلكتروني ولكن اي شركة محترمة سوف تحرص على استخدام اللاوحق التالية (blockchain , com, io, net, crypto, nft, finance , org) غير هذه اللاوحق يجعلك تتسأل ولمعرفة أهم لاواحق الخاصة بشركات العملات الرقمية تفقد هذه unstoppabledomains
  • تكرار اسم النطاق : في حال وجدت عنوان النطاق متشابة مع نطاق آخر فقط اختلاف في اللاحقة فهذا مؤشر يدل على وجودة عملية احتيال دون تردد مالم تقوم الشركة بوضع العنوان الآخر ذو اللاحقة المختلفة من داخل الموقع الرئيسي.
  • التوثيق: عملية التوثيق من المشترك مهمة في المنصات الكبرى، وهذا أمر لا غبار عليه، أما شركات النصب والاحتيال لا تطلب ذلك نهائيا فقط تطلب التحقق من رقم الهاتف المتحرك وإرسال كود تحقق من عنوان مختلف عن اسم الشركة.
  • آلية شراء غير معتمدة: يمكن أن نكون متوفرة عملية الشراء بالبطاقة الائتمانية / البنكية ولكن ستلاحظ عدم وجود نافذة تظهر بعد صفحة اختيار المنتج او الخدمة للدفع كنافذة منبثقة كما هو معروف ظهور نافذة جديدة مرتبطة ببوابة الدفع الرسمية لإدخال رمز التحقق الذي سيصل الى هاتفك المحمول المسجل في البنك.
  • صعوبة التواصل: عدم وجود معلومات كافية عن الشركة على خرائط جوجل أعمال، أو وعدم وجود أرقام هاتف واضحة على الموقع الإلكتروني وعدم وجود حسابات موثقة في مواقع التواصل الاجتماعي كلها مؤشرات غير جيدة.
  • التسويق الموجه: ستلاحظ حملة تسويق من عدة حسابات عربية او أجنبية بشكل مكثف وقنوات يوتيوب وبشكل غير طبيعي والجميع يعدك يتحقيق أرباح كبيرة جدا ومبالغ فيها وهذا أكبر دليل على أنها من العملات المشفرة السكام
  • شعبوية أكثر من احترافية: وجودة حسابات جديدة دوما على منصات التواصل الاجتماعي تدعم شراء العملة ولا تركز إلا على سعر العملة الذي سوف تصل إليه.
  • أهداف المشروع: كلما دقتت في الورقة البيضاء وخارطة الطريق كلما وجدت أهداف متعددة وغير واضحة وغير متجانسة أو أهداف غير واقعية مع عدم وضوح مصدر الدخل والعائد الاستثماري للشركة والمساهمين على حد سواء وهذا مؤشر أنها من العملات السكام

مع أهمية التدقيق المالي لحجم المشروع من حيث عدد العملة الاجمالي القابل للتعدين والمتداول في السوق.

وسوف نتطرق لذلك بشئ من التفصيل في موضوعنا القادم.

تابعنا على تويتر او والاستقرام لتبقى على اطلاع بكل جديد

ويسعدني أن تلقى نظره أيضا على كيفية اختيار العملة الرقمية قبل الاستثمار، تذكر أن هذه ليست دعوة للاستثمار في العملات الرقمية والأسواق المالية فقط حرص وتوعية لك أما القرار فهو قرارك وحدك.

مضاوي التركي 

شاركها مع من تحب :)
SEMrush

فريق التحرير

فريق من إدارة التحرير نعمل لمساندة الكتاب في تحرير المقالات ونشرها ايضا بالانابة عنهم. لضمان جودة العمل واستمتاع القارئ الكريم بالمقالات والمواضيع ومناقشة ما يريد مع الكتاب.

فريق التحرير has 146 posts and counting. See all posts by فريق التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *