أنت مصمم داخلي أو ديكور

يُشكل الحصول على امتيازات مع دخول منخفض التكلفة إلى السوق حافزاً كبيراً على التخطيط لبناء عمل خاص فهل أنت مصمم داخلي أو ديكور

وفيما يلي نظرة على الاستراتيجيات التي يمكن أن تساعدك للحصول على فرصة إنشاء عملك الخاص. وهذا مقالنا الثاني أنت مصمم داخلي أو ديكور

(2) بدء نشاطك التجاري كمصمم داخلي أو ديكور

هل لديك ذوق رفيع مع الأثاث وموهبة في تركيب الألوان؟

قد ترغب في التفكير في وضع مواهبك في العمل كمصمم داخلي أو ديكور..

من المنازل إلى اليخوت، المباني التجارية والحكومية، تعتبر كلها مساحة عمل للديكور والتصميم الداخلي. بالإضافة لأي مكان يمكن أن يخطر ببالك طبعاً. ( الاسواق )

إن عملك كمصمم داخلي أو ديكور على جميع أنواع المفروشات و الأقمشة ومواد البناء يتم على نحو متزايد باستخدام برامج التصميم المساعدة على الكمبيوتر، ( الادوات)

حتى تتمكن من أخذ انطباع سابق عن تصميم إعدادات المكان وطريقة بث الحياة الجديدة في أماكن العمل والمنازل والأماكن العامة.

يحتاج المصمم الداخلي أو الديكور إلى إحساس مرهف تجاه الألوان والتوازن بينها ونسبتها، والقدرة على التوصل للخيار الأمثل من خلال العروض البيانية.

وأن يكون لديه موقف إيجابي تجاه التغيير حتى يتمكن من مواكبة اتجاهات التصميم مع التوفيق بينها وبين رغبة العملاء.

يمكنك القيام بأعمال الديكور في الغالب بدون أوراق رسمية، ولكن حتى تستطيع تسمية نفسك مصمم داخلي  في الغالب تحتاج أن يكون لديك شهادة رسمية بذلك.

وحتى في الدول التي لا تحتاج إلى ترخيص فإن العملاء الكبار من شركات التصميم أو الشركات الهندسية يصرون على وجود شهادة رسمية باحترافك التصميم الداخلي.

ففي الولايات المتحدة الأمريكية أنت بحاجة لاجتياز اختبار NCIDQ يتم تعيينه من قبل المجلس الوطني لمؤهلات التصميم الداخلي. ( المؤهل )

وحتى تتأهل لهذا الامتحان يجب أن يكون لديك ست سنوات خبرة من تعلم التصميم، والخبرة بالعمل بدوام كامل في هذا المجال. ويمكن أن يتضمن الامتحان سؤال من شاكلة ” هل يمكن أن نهدم هذا الجدار دون الإضرار بهيكل المبنى؟”

بالإضافة لتلبية قوانين البناء والسلامة من الحرائق وكيفية القيام بالتخطيط لفضاء العمل.

ويميل مصممي الديكور الداخلي للعمل في الأماكن السكنية في حين يعمل المصممين الداخليين في كل المجالات مساحات تجارية أو سكنية. ( التخصص )

وتختلف طريقة عمل مصممي الديكور في العمل فمنهم من يأخذ على الساعة ومنهم من يضيف نسبة 20% على سعر المواد التي يشترونها للعملاء، مثل الأثاث والأقمشة وأغطية الأرضيات.

يمكنك بدء أعمالك التجارية في الديكور بدون تعليم رسمي من خلال:

  • أخذ برنامج تعلم بالمراسلة أو عن بُعد مثل WorldWideLearn وهذا البرنامج لا يتطلب تعليماً رسمياً لدخوله.
  • شراء امتياز من شركة تصميم داخلي، ثم التدرب الأولي والمستمر. (الاستعداد الاكايمي والمهني )

إن التسويق لممارسة الديكور الداخلي لا يختلف عن التسويق لأي شركة خدمات محلية، وأفضل الطرق لحشد الأعمال هو التواصل مع المنظمات أو المنصات التي يوجد فيها عملاء محتملون أو مصادر إحالة.

وكذلك الحصول على العملاء من خلال الدعاية والتفاعلات، والحصول على موقع خاص بك على الإنترنت في المقام الأول.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن هذا المجال، تحقق من العديد من الروابط المتاحة على:

International Interior Design Association

HomeFurnish

 

شاركها مع من تحب :)
SEMrush

فريق التحرير

فريق من إدارة التحرير نعمل لمساندة الكتاب في تحرير المقالات ونشرها ايضا بالانابة عنهم. لضمان جودة العمل واستمتاع القارئ الكريم بالمقالات والمواضيع ومناقشة ما يريد مع الكتاب.

فريق التحرير has 134 posts and counting. See all posts by فريق التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *