التمويل الجماعي

مع تسارع وتيرة الأعمال و تنامي التشجيع علي الاستثمار لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة ظهر ما يسمى بمنصات التمويل الجماعي .

وهي فكره تمكينية لحل ما يواجهه المستثمرو رائد الاعمال من امكانية الحصول على دعم مالي لمشاريعهم و افكارهم الابداعيه لتطبيقها على أرض الواقع . و تعتبر منصة التمويل الجامعي عن موقع الكتروني لمجموعة من الممولين لتقديم الدعم المالي للافراد و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة للأصحاب الأفكار المبتكرة و الملهمة في عالم البزنس .

حيث يقوم صاحب المشروع بتقديم مشروعه او فكرته السباقة على الموقع الالكتروني مع ذكر تفاصيلها خلال فتره زمنيه معينة للمستثمرين و يقوم المستثمرين باختيار المشروع علي حسب ثقتهم بجودة الفكرة او المشروع و امكانية دخوله السوق و تحقيق ربحيه و نجاح.

ما الجديد حول التمويل الجماعي ؟

و كان لظهور هذه المنصات التمويليه حاجة ضرورية لمعالجة عائقة الحصول علي تمويل للمستثمرين و الافراد بما تتضمنه من تسهيل اجراءات  الحصول علي تمويل ومايحتاجه من أوراق مطلوبه عن المشروع اللذي لم ينشأ  بعد علي أرض الواقع  والضمانات و الاعتمادات التي تقع حاجزا كبيرا لبدء اي عمل تجاري ,اضافة الى انها تمتازبخفض التكلفة التمويلية , هي ايضا توفر سيولة عاليه لما تقدمه من مبلغ تنافسي يستطيع عن طريقه رائد الاعمال بدء فكرته على أرض الواقع مقارنة بنظائرها من البنوك و صناديق  دعم و اقراض المشاريع الصغيرة.

تعتبر منصة لندن من أهم المنصات التي تقام في العاصمة البريطانيه لندن و يقدم عليها عدد تنافسي من رواد الأعمال للحصول عل دعم مالي لمشاريعهم بدعم من الحكومة البريطانيه. تنافسها في الأهميه منصة ذومال في الشرق الأوسط و هي من أوائل منصات العالم العربي لدعم الابداع العربي و تشجيع الابتكار الاستثماري , يشترك فيها اربع دول السعودية و الامارات العربية المتحدة و مصر بالاضافة الى هولندا.

وقامت المملكة العربية السعوديه اخيرا باطلاق منصة منافع و هي اول شركة تقنية ماليه سعودية تحصل علي ترخيص هيئة سوق المال السعودي لتقديم الدعم المالي المشترك و الربط بين المستثمرين و الفرص الاستثمارية. تعتبر منافع منصة الكترونية تتميزبمواكبة التطور التقني المالي العالمي , و هي ايضا ترقى بتقديم خدمات ماليه ذات جودة عاليه و سريعه تواكب تطور و توسع القطاع الخاص.

وجود منصة منافع تعتبر ميزه تسهل الحصول على تمويل للمشاريع الصغيرة و المتوسطة , ايضا توفرالوقت و الجهد على رائد الاعمال و المستثمر و تنوع قنوات الاستثمارالموجوده بالسوق المحلي مما يساعد في تحريك الاقتصاد و نموه .

أريج كعكي

شاركها مع من تحب :)
SEMrush

فريق التحرير

فريق من إدارة التحرير نعمل لمساندة الكتاب في تحرير المقالات ونشرها ايضا بالانابة عنهم. لضمان جودة العمل واستمتاع القارئ الكريم بالمقالات والمواضيع ومناقشة ما يريد مع الكتاب.

فريق التحرير has 104 posts and counting. See all posts by فريق التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *