تعرف على أسرار الاستثمار الناجح

إذا حصلت على دخلك الشهري لا تودعه في خزينتك المنزلية، ولا تودعه أيضاً في البنك، لأن أمامك خيار وتحتاج الـ تعرف على أسرار الاستثمار الناجح.

فأول ما عليك فعله هو أن تأخذ حاجتك من راتبك ورأس مالك الشهري ثم تفكر بطريقة ذكية ومثيرة للغاية من أجل استثمار ما تبقى بين يديك من مال .

وهذه الأمور بحاجة لدراسة مسبقة فليس كل مجال يستثمر به هو استثمار ناجح، فالاستثمار العقاري يختلف تماماً عن الاستثمار في شركة ناشئة!

فهل ترى أن الذي يضع كل بيضه في سلة واحدة إن وقع سيبقى بيضه سليماً دون أن يتكسر، بل إن الإجابة المنطقية هي أن بيضه كله سوف يتحطم ولن يبقى منه شيئاً.

وهكذا بالنسببة لمالك لا تضعه في استثمار واحد فكر في المجالات المربحة بالنسبة للوقت الحالي الذي تعيش فيه.

فأنا و أنت نعلم أن الأسواق متقلبة كالطقس كل يوم والقيام بالمخاطرة برؤوس الأموال يجب أن تكون محسوبة.

ولأجل هذا قمنا هنا بمنحك أسرار الاستثمار الناجح من أجل أن تحصل على أقصى قدر مقدر لك من الربح .

الان تعرف على أسرار الاستثمار الناجح

أولاً: اعرف المجالات التي يقبل عليها الناس:

إذا وجدت في منطقة كالإمارات فأنت تلامس حاجة الناس للاستثمار العقاري ، أما إن كنت في الهند على سبيل المثال فسترى اقبال الناس و السياح على الطعام الهندي المشهور بتوابله ذات النكهة القوية وستفكر حتماً بالاستثمار في أحد المطاعم الهندية.

 

ثانياً : حدد حجم استثمار:

يعتمد تحديد حجم الاستثمار بشكل أساسي على عدة عوامل منها : النمو الاقتصادي للمنطقة، التغير البيئي، والسياسة الحاكمة، ومدى توافر الإمكانات الأساسية.

فما يحدد حجم استثمارك في مصنع للأنسجة هو مدى توافر المواد الخام اللازمة لهذه الصناعة وحجم المبيعات لها.

فإن كان الإقبال على الأنسجة كبير فلا بأس أن تستثمر 50% أما ان كنت لا تدري عن سياسة دولتك بمدى مرونة عمليات الاستيراد و التصدير للمواد الخام فعليك أن تستثمر بما يمليه الواقع ولا يتعدى 20% على سبيل المثال.

ثالثاً: ادرس السوق :

يعتبر السوق هو عمود الأساس لنجاح أي مشروع تجاري وأي استثمار فكل نجاحات الاستثمارات المتنوعة مرهونة بمدى حاجة الناس، عليك أن ترصد مدى الإقبال على المجال التي تريد أن تستثمر فيه.

رابعاً : اختر الأفضل:

أقصد بنصيحتي هذه لك أن تختار الأفضل لك، فاستثمارك بمبلغ 200 $ من راتبك البالغ 500$ هو خيار جيد في حال وضعت المبلغ المستثمر في موقع الكتروني يضمن لك الربح مقابل تشغيل مالك .

خامساً : تابع وراقب :

حين تضع تستثمر أموالك لا تظن أن الأمر انتهى وسف تستلم مبلغاً من أرباحك كل فترة، لا، ذلك سيجعلك مغيباً عن كل ما يحدث فعلياً في السوق الذي استمرت فيه، ولربما أيضاً بسبب عدم متابعتك ومراقبتك تضع ضحية للنصب فتستلم جزءًا من أرباحك وليس كله، لهذا عليك أن تسجل وتراقب وتتابع ماذا يحدث لتشغيل أموالك المستثمرة وما هي العائدات الشهرية للمبلغ الذي وضعته.

سادساً : احصل على الاستشارة :

بما أننا في عالم المال فهذا يعني أن المخاطرة كبيرة لأن المال عصب الحياة هذه هي الحقيقة الحاسمة التي تجبرك على أن تكون مسؤولاً جداً اتجاه كل ما يحدث.

فلا تبخل على نفسك بأن تأخذ بآراء ذوي الخبرة ممن سبقوك في هذا الأمر، وتستفيد من تجاربهم السابقة في عالم الاستثمار من أجل أن تفوز أنت .

شاركها مع من تحب :)
SEMrush

فريق التحرير

فريق من إدارة التحرير نعمل لمساندة الكتاب في تحرير المقالات ونشرها ايضا بالانابة عنهم. لضمان جودة العمل واستمتاع القارئ الكريم بالمقالات والمواضيع ومناقشة ما يريد مع الكتاب.

فريق التحرير has 114 posts and counting. See all posts by فريق التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *