سبع معتقدات حول الأموال

سبع معتقدات حول الأموال

7 معتقدات حول الأموال يظنها الناس مروعة وهي ليست كذلك

أتذكر كم كنت مرعوباً عندما حصلت على أول بطاقة ائتمان في عمر 20 سنة، لقد كنت متردداً في الحصول على بطاقة ثانية بعد بضع سنوات. لأنني أظن أنها تجعلني غير مسؤولاً حول المال. مع أنني لم اقترب من الحد الائتماني ودفعت رصيدي بالكامل كل شهر. ثم قال لي صديقي أنه يملك ستة بطاقات ائتمان وليس عليه دين، تبين لي فيما بعد أن وجود عدة بطاقات ائتمان خطوة ذكية في الواقع.

وفيما يلي 7 معتقدات حول الأموال مجموعة من المعتقدات التي يظنها الناس أنها مريعة حول المال ولكنها في الواقع غير ذلك..

قهر الديون الصغيرة أولاً

على الرغم من الحكمة القائلة بأن دفع الديون ذات الفائدة المرتفعة يجب أن يكون دائماً على رأس أولوياتك، فإن البحوث التي أجرتها مجلة  the Harvard Business Review تشير إلى خلاف ذلك. فعند النظر بدقة في الأرقام، فمن الذكاء أن تسدد الحسابات التي تحمل أعلى معدلات للفائدة أولاً. وبهذه الطريقة توقف الكثير من الفائدة. ولكن الباحثين خلصوا بعد سلسلة من التجارب أن الأكثر تحفيزاً للمشاركين رؤية توازنات صغير تختفي. ويقول  Remi Trudel وهو أحد الباحثين في HBR أن التركيز على تسديد الحسابات الصغيرة يكون له تأثير قوي على إحساس الناس بالتقدم، وبالتالي دفعهم لمواصلة سداد ديونهم.

وقد سدد مدون التمويل الشخصي Derek Sall ما يقرب من 100 ألف دولار بطريقة كرة الثلج، عبر الخطوات التالية:

  • حدد المبلغ الإجمالي لديونك
  • حدد المبلغ الذي يمكنك تسديده كل شهر
  • جدول ديونك من الأصغر إلى الأكبر

فيكون عداد الديون المسددة هو كرة الثلج.

ويقول  Derek Sall أن سداد الديون هو 80% عاطفي، و20% منطقي أو حسابي.

لذلك يجب عليك تقليل الإنفاق ومحاولة زيادة الدخل.

حفظ أموالك بشكل منفصل عن الشريك

واحدة من أهم المحادثات قبل الزواج هي الحديث عن المال، وما هو وضع الشريك من حياتك المالية؟ إن قرار عدم مشاركة الحساب المصرفي هو قرار واعي، طالما أنك لا تخفي أي شيء عن شريك حياتك. ولكن بغض النظر عما إذا كنت ستشارك الحساب أم لا، فمن الأهمية بمكان أن يكون النقاش مفتوحاً وصادقاً حول أموالك وأهدافك. ويمكن أن يكون لك حسابك الخاص وخيار حساب آخر مشترك للنفقات. وتذكر ان هذا المعتقد من 7 معتقدات حول الأموال قد يكون غير ملائم لك

الاستئجار بدلاً من الشراء

على الرغم من أن العديد من الخبراء الماليين يثبتون الفوائد على المدى الطويل لملكية المنزل، ولكن مدير الثروة والمدون  Ben Carlson يقول أن التأجير يمنحك المزيد من الخيارات وخصوصاً إن كنت صغيراً لحرية الانتقال إلى مدينة أخرى والحصول على وظيفة.

وفي الواقع، إن المستأجرين لا يدفعون ضرائب عقارية أو رسوم صيانة أو تأمينات على عكس الملاك. ولكن علينا أن نضع في اعتبارنا أن أسواق العقارات تختلف اختلافاً كبيراً بين مدينة وأخرى، ويمكن أن يكون الشراء أرخص من الإجار في بعض الحالات. وتذكر ان هذا المعتقد من 7 معتقدات حول الأموال قد يكون غير ملائم لك

استحقاق الديون

فكرة وجود دين غير جذابة بطبيعتها، فلا أحد يحب أن يدين شخص ما المال، وعند الدخول في الديون يمكن أن تنظر على تساعد هذه الديون على المضي قدماً كتمويل التعليم أو شراء منزل.

إن ميزة الدخل الذي يوفره التعليم ما بعد الثانوي تجعل القروض الطلابية واحدة من أشكال الديون القليلة التي يمكن أن تسدد للمقترض. إن الديون ليست سيئة إذا أمكنك أن تحصل بموجبها على مكاسب مالية واضحة. وتذكر ان هذا المعتقد من 7 معتقدات حول الأموال قد يكون غير ملائم لك

وجود بطاقات ائتمان متعددة

قد يبدو تهوراً وجود أكثر من بطاقة ائتمان في محفظتك، ولكنها فكرة ذكية في الواقع طالما أنك تسدد جميع أرصدتك نهاية كل شهر، لأن ذلك يؤثر على درجتك الائتمانية. وتذكر ان هذا المعتقد من 7 معتقدات حول الأموال قد يكون غير ملائم لك

الإنفاق بدون ميزانية

يمكن أن تكون الميزانية أداة مفيدة بشكل لا يصدق لبعض الناس، وخاصة المنفقين بتهور. ولكن هذا لا يعني أنها ستكون مفيدة للجميع، فلا يزال من الممكن أن تكون شخص مسئولاً دون ميزانية متشددة. ويقول المليونير العصامي David Bach ومؤلف كتاب  Told Business Insider أن الميزانية تشبه ممارسة أو اتباع نظام غذائي، إذا لم تكن ممتعة فإن نسبة التمسك بها ستكون ضئيلة جداً. ويجب أن تضع لنفسك 20% من دخلك لصندوق الطوارئ قبل أي شيء آخر.

الاستثمار إن لم تستثمر بعد

على الرغم من أن الفكرة تبدو مخيفة، يقول John C. Bogle المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لـ  the Vanguard Mutual Fund Group إن أفضل طريقة للشخص العادي لكسب المال في السوق هو الاستثمار في صناديق المؤشرات الكلاسيكية، لأنه متنوع بشكل كبير مما يلغي مخاطر الأسهم الفردية وهو منخفض التكلفة.

فريق التحرير

فريق من إدارة التحرير نعمل لمساندة الكتاب في تحرير المقالات ونشرها ايضا بالانابة عنهم. لضمان جودة العمل واستمتاع القارئ الكريم بالمقالات والمواضيع ومناقشة ما يريد مع الكتاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *