كيفية البيع في المعارض الحرفية والفنية

يُشكل الحصول على امتيازات مع دخول منخفض التكلفة إلى السوق حافزاً كبيراً على التخطيط لبناء عمل خاص مثل كيفية البيع في المعارض الحرفية والفنية

وفيما يلي نظرة على الاستراتيجيات التي يمكن أن تساعدك للحصول على فرصة إنشاء عملك الخاص.

“كيفية البيع في المعارض الحرفية والفنية؟”

هل أنت ممن يعم على تحويل هواياته الفنية إلى عمل؟

يمكن الاكتشاف من خلال السطور القادمة كيف يمكنك كسب المال عن طريق بيع الحرف اليدوية التي تتقنها في المعارض الفنية والمعارض الحرفية.

بالتأكيد هذا التوجه ليس طريقة سهلة لكسب لقمة العيش، فقد تضطر للعمل بدوام كامل أو جزئي في المعارض والمهرجانات، للتجاوب مع رغبات عشاق اللوحات والمنحوتات والمشغولات الخشبية، والمعدنية، والزجاج والمجوهرات. وقد سجل في العام الماضي على سبيل المثال مهرجان Coconut Grove في ميامي أكثر من 150 ألف زائر قاموا بالشراء بما يقارب من 4 ملايين دولار من الأعمال الفنية لأكثر من 330 عارضاً على مدار أيام المعرض الثلاثة.

وتشكل المعراض فرصة كبيرة للجمهور للتواصل مع الفنانين، بالإضافة لكونها توفر زيادة في المبيعات، والتعرف على عملاء جدد في كل مرة. ولكن حصاد المال في المعارض ليس سهلاً فهو يتطلب البحث والتخطيط والقدرة على الاحتفاظ بابتسامتك طوال الساعات التي تقف فيها على قدميك في المعرض، بالإضافة لحاجتك للتحلي بشخصية تجارية.

ويمكنك اتباع النصائح التالية لاختبار طريق النجاح في المعارض:

  1. السعي للمعارض

لا يكفي استخدام أمك لأعمال اليدوية من رسومات وغيرها لتعتقد أن عملك فيه من المهنية ما يؤهلك للاشتراك في المعارض. عليك حضور بعض البرامج لمعرفة فيما إذا أعمالك تستطيع المضي قدماً ضمن الحشد الكبير للمهنيين في المعارض، ومن المهم أيضاً العثور على مكان مناسب للعمل، بحيث يكون المعرض الفني داخلي وخارجي. ويمكنك معرفة الكثير من المعلومات عن البرامج من خلال التحدث إلى الفنانين والحرفيين الآخرين.

  1. قم بإداء واجبك

عليك معرفة من سيحضر المعرض، أي نوع من الاقبال تتوقع وكم سيكلفك العرض هناك. بالإضافة لحساب تكاليف السفر والإقامة، وتكاليف الشحن، ولا تنسى تكاليف المواد للمجوهرات والتماثيل المصنوعة من معادن ثمينة. وهل تحتاج لترخيص أو سماح بالبيع. فمن الأفضل معرفة نقطة التعادل الخاصة بك وكم عدد العناصر التي تحتاج لبيعها من أجل تحقيق هدف الربح قبل أن تقرر حزم أمتعتك والسفر.

  1. ابدأ صغيراً

الفنانين والحرفيين الأكثر رسوخاً في البيع لتكرار العملاء هم الذين يترددون على نفس المعارض في كل عام، وغالباً ما يجمع العملاء القطع الخاصة بحرفي ما قطعة بعد قطعة. ويجب أن تحافظ على نفقاتك في الحد الأدنى، على سبيل المثال التشارك مع فنان أخر باستئجار الركن بدل من أن تفعل ذلك وحدك.

  1. السعر الصحيح

إذا كانت أسعار العناصر رخيصة فسيكون بيعها أسهل، وبالتالي ستحصل على نسبة مبيعات جيدة كافية لتغطية التكاليف وتحقيق ربح، أفضل من أن يكون سعر لوحاتك غالي جداً وتعود بها دون أن تبيع أي منها. ويعمل المحاربون القدماء في المجال الحرفي على وضع تشكيلة سعرية متنوعة بحيث تناسب مختلف الشرائح.

  1. احضر جهاز بطاقة الائتمان الخاص بك

تعتبر بطاقة الائتمان هي العملة الموحدة بين كل المعارض والمهرجانات، لأنها تساعدك على مواجهة مخاطر التعامل مع الشيكات المرتجعة من الغرباء.

  1. لا تذهب وحدك

في حين تظهر المشاركة في المعارض مثيرة ومربحة إلا أنها مرهقة جسدياً وعاطفياً. لهذا عليك التواصل مع شخص يقف جانب ويساعدك في التعامل مع العملاء. ويعطيك فرصة للذهاب للحمام أو شرب القهوة دون أن تفقد فرصة المبيعات.

  1. حزم ما يكفي من الأعمال الفنية

تأكد من إحضار ما يكفي لبيعه من الأعمال الفنية في المعرض دون أن يكون كثيراً لدرجة يكون عليك بها إعادته. بالإضافة إلى العديد من الكراسي وطاولة صغيرة، آلة حاسبة، جهاز بطاقة الائتمان، الأكياس، نشرات ومواد تسويقية.

  1. ضع أفضل قدم لك إلى الأمام

تأكد من عرض أفضل الأعمال الفنية لديك في الأمام بشكل جذاب ومنسقة ونظيفة مع علامات أسعار واضحة.

  1. بناء قائمة بريدية

العروض هي أفضل طريقة لتطوير قاعدة بينات عملاء خاصين بك، في فرصة لوضع حوض السمك الخاص بك في الجدول وتقديمه للناس للفوز بقطعة من أعمالك الفنية مقابل معلومات أو بطاقة الاتصال بهم. ولا ننسى جمع البريد الإلكتروني.

  1. احسب أموالك

عليك قبل الانتقال إلى معرض جديد الجلوس ومعرفة مقدار ما حصلت عليه، وتذكر نحن نتحدث عن الأرباح وليس المبيعات.

ويمكنك استخدام قنوات البيع عبر الانترنت وتجار الجملة وغيرها من القنوات التسويقية.

 

 

شاركها مع من تحب :)
SEMrush

فريق التحرير

فريق من إدارة التحرير نعمل لمساندة الكتاب في تحرير المقالات ونشرها ايضا بالانابة عنهم. لضمان جودة العمل واستمتاع القارئ الكريم بالمقالات والمواضيع ومناقشة ما يريد مع الكتاب.

فريق التحرير has 134 posts and counting. See all posts by فريق التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *