نصائح عملية للنجاح بالمتاجرة في العملات والمعادن والبضائع

نصائح عملية للنجاح بالمتاجرة في العملات والمعادن والبضائع

يرغب الكثير من الناس أن يدخلوا في عالم الأسواق المالية والبورصة من أوسع أبوابها، وهم بالتأكيد بحاجة إلى نصائح عملية للنجاح بالمتاجرة في العملات والمعادن والبضائع إلى جانب العديد من الاستراتيجيات والخطط اللازمة لبدء وإنهاء كل صفقة، وذلك حتى يصلوا إلى الأرباح المتوقعة لكل منها، سوف نعطي في هذا المقال للمبتدئين في التداول عدة نصائح عملية للنجاح بالمتاجرة في العملات والمعادن والبضائع.

أبرز نصائح عملية للنجاح بالمتاجرة في العملات والمعادن والبضائع

لكل من يريد النجاح في المتاجرة والتداول عليه أن يطلق صفقاته وانفعالاته على حد سواء، هذه عدة خطوات ونصائح عملية للنجاح بالمتاجرة في العملات والمعادن والبضائع لتطبقها:

إن أفضل المتاجرين مثل اللاعبين المحترفين، لا يظهرون أفعالهم ولا انفعالاتهم، على عكس المتاجرين الهواة الذين إما تعتريهم الفرحة العارمة أو الحزن الشديد والاكتئاب، وكلا الحالتين لا يجب أن تقع فيهم كمتاجر ناجح، فإذا كنت لا تستطيع التحكم في انفعالاتك، فإن المتاجرة في أسواق المال لا تناسبك.

إذا أردت أن تكون مشهوراً، فعليك أن تخالف السائد ولا تمشي مع القطيع، فالمتاجرون الناجحون في أسواق المال مثل الذئاب، فلا تسعى لأن تكون مع الغالبية، ولكن ليكن قرارك مفرداً ومخالفاً.

عليك أن تتقبل الخسارة، فهي جزء من المتاجرة وهذه حقيقة، فقد تكون صفقاتك الخاسرة أكثر من الرابحة، وتظل رابحاً، طالما حافظت على أن تكون خسائرك صغيرة وصفقاتك الرابحة كبيرة.

إذا كنت تبحث عن المتعة والإثارة، يمكنك التوجه إلى الرياضة على سبيل المثال، أفضل من تلقي الضربات في المتاجرة، وهذه تعد أهم نصيحة من نصائح عملية للنجاح بالمتاجرة في العملات والمعادن والبضائع، فإذا كنت من المتاجرين الذين يريدون التسلية، لن تربح شيئاً.

لا تشوش نفسك وتاجر وفق الخطة، فالسوق ينشأ من وجود بائعين ومشترين، وكلاً منهما ليس بالذكاء المناسب، ولكن هناك جانب آخر يستطيع تحقيق الربح، فكل رابح يأخذ ربحه من خاسر مقابل، فعندما تربح يخسر شخصٌ في المقابل هذا المال الذي ربحته.

تحمل المسؤولية، حيث يمكنك أن تسمع العديد من المتاجرين الذين يلومون السوق وإن كبار المتاجرين هم الرابحون، لكن هذا الأمر غير صحيح، ففي بعض الحالات يمتلك المتاجرون الصغار الميزات الغير متوافرة عند كبار المتاجرين، مثل التحرك والتنفيذ السريع، عليك أن تتحمل مسؤولية أفعالك ولا تلم الآخرين.

كانت تلك أبرز نصائح عملية للنجاح بالمتاجرة في العملات والمعادن والبضائع الأساسية، والتي لابد من التعرف عليها قبل دخول سوق التداول.

فريق التحرير

فريق من إدارة التحرير نعمل لمساندة الكتاب في تحرير المقالات ونشرها ايضا بالانابة عنهم. لضمان جودة العمل واستمتاع القارئ الكريم بالمقالات والمواضيع ومناقشة ما يريد مع الكتاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *