نيوزيلندا ترفع جميع قيود فيروس كورونا

نيوزيلندا ترفع جميع قيود فيروس كورونا

قالت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن ، “إن النقل العام والسفر عبر البلاد مفتوحان بالكامل”. و نيوزيلندا ترفع جميع قيود فيروس كورونا

أعلنت نيوزيلندا أن الفيروس التاجي موجود في البلاد يوم الاثنين ، دون الإبلاغ عن أي حالات نشطة وإلغاء القيود على التجمعات والخدمات.

انتقلت الدولة إلى المستوى 1 من نظام الإنذار COVID-19 ، على ما يبدو أنه قضى على الفيروس تمامًا.

وأشارت وكالة أسوشيتد برس إلى أنه على الرغم من عدم وجود قيود على التنقل في جميع أنحاء البلاد ، إلا أن حدود نيوزيلندا تظل مغلقة أمام الزوار الدوليين.

بالنسبة لرئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن ، كان التقدم جديرًا بالملاحظة – واحتفل بقليل من الرقص في غرفة المعيشة مع ابنتها.

 

كتب أرديرن في منشور على إنستغرام: “لقد ضحى الجميع بمبلغ ضخم حتى نتمكن من رفع القيود اليوم ، ونعلن أنه ليس لدينا حالات نشطة لـ COVID 19 للمرة الأولى منذ فبراير”.

“لم ننتهي ، وبينما تكون COVID في العالم ، سيتعين علينا مواصلة معركتنا ضدها ، ولكن اليوم كان معلما يستحق التأشير.”

تم الإبلاغ عن آخر حالة جديدة لنيوزيلندا من COVID-19 قبل 17 يومًا ، وفقًا لـ The AP ، وهذه هي المرة الأولى منذ أواخر فبراير حيث لا توجد حالات نشطة في البلاد.

في المجموع ، سجلت نيوزيلندا 1504 حالة مؤكدة من الفيروس ، بما في ذلك 22 حالة وفاة ، وفقا لجامعة جونز هوبكنز.

“يمكننا عقد الأحداث العامة دون قيود. وأخبر أرديرن وكالة الأنباء أن المناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف والمناسبات والجنازات بلا قيود. ”

لقد عاد البيع بالتجزئة بلا قيود. الضيافة عادت بلا قيود. النقل العام والسفر في جميع أنحاء البلاد مفتوح بالكامل “.

في حين أن نيوزيلندا خارج الغابات حاليًا ، لا يزال المستوى 1 يدعو إلى “اختبار مكثف” و “تتبع الاتصال السريع لأي حالة إيجابية”.

يأتي هذا المعلم بعد أن بدأت نيوزيلندا تخفيف القيود في أواخر أبريل ، حيث طلبت في البداية من الناس الالتزام بفقاعاتهم الاجتماعية ، ولكن السماح لهم بمغادرة المنزل طالما تم الحفاظ على البعد الاجتماعي.

وقد طرح Ardern أيضًا فكرة أسبوع العمل لمدة أربعة أيام ، مما يشير إلى أنه يمكن أن يساعد في تعزيز السياحة المحلية.

وأوضح رئيس الوزراء أن ما مجموعه 60 في المائة من السياحة في البلاد تأتي من السفر الداخلي ، وأشارت وكالة أسوشييتد برس إلى أن صناعة السياحة تمثل حوالي 10 في المائة من الاقتصاد.

 

المصدر

أبقى على إطلاع بكل جديد عبر زاوية كلنا مسؤول

شاركها مع من تحب :)
SEMrush

فريق التحرير

فريق من إدارة التحرير نعمل لمساندة الكتاب في تحرير المقالات ونشرها ايضا بالانابة عنهم. لضمان جودة العمل واستمتاع القارئ الكريم بالمقالات والمواضيع ومناقشة ما يريد مع الكتاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *